أهداف الجمعية

تهدف الجمعية إلى تحقيق الآتي:

1- نشر العلم الشرعي وتبصير المسلمين في أمور دينهم عقيدة وعبادة ومعاملة وأخلاقة مع العمل على تأهيل الدعاة القادرين على تبليغ ذلك .

2- دعوة الوافدين من غير المسلمين للدخول في الاسلام ، وتعريفهم به ، وبيان محاسنه لهم ، ودعوة الوافدين المسلمين من خلال تبصيرهم بأمور دينهم ، وتصحيح ما يخالف من عقائدهم ، من خلال البرامج والأنشطة التي تساعد على تحقيق ذلك ، كبرامج الحج والعمرة ، وإفطار الصائم ، ومعايدة الجاليات ، وما في حكمها.

3- ربط الناس بمنهج السلف الصالح في العلم والعمل ، والعمل على تحقيق منهج السمع والطاعة لولاة الأمر ، ونشر الوسطية والاعتدال ، وتعزيز الأمن الفكري وحماية المجتمع من الغلو والتطرف ومن الإفراط والتطريف ، وتعزيز اللحمة الوطنية ، والانتماء والمواطنة ، وحماية النشاء من الأفكار المنحرفة ، من خلال البرامج والأنشطة التي تساعد على تحقيق ذلك .

4 – تعزيز ونشر ثقافة العمل التطوعي بين أفراد المجتمع ، والعمل على تحقيق الشراكة المجتمعية مع جميع القطاعات الحكومية ، والشركات والمؤسسات الخاصة والعامة.

5- استخدام التقنية الحديثة بجميع انواعها ، في نشر العلم الشرعي ، وفي الدعوة الى الله تعالى بجميع مجالاتها وفي تحقيق جميع اهداف الجمعية .